على الرغم من قرار المملكة العربية السعودية ومصر والبحرين والإمارات العربية المتحدة التي تسيطر عليها الولايات المتحدة "بخنق" و"عزل" قطر، فإن قطر، صديقة تركيا في الخليج والتي لديها قوات، تتقدم بسرعة في طريقها الخاص على الرغم من كل العقبات.

كاتا، التي تطبق سياسة الانفتاح على العالم والتحديث، على عكس دول الشرق الأوسط الكلاسيكية، تظهر هذه الحقيقة بوضوح من خلال السكان الأجانب الذين يعيشون في البلاد والمدن والمباني الحديثة. يمكننا التحدث عن العديد من الأجانب الذين استقروا في قطر لأغراض تجارية وهم راضون تمامًا عن مستويات المعيشة هنا. ويمكننا القول أيضًا أن قطر تستضيف السياح من جميع أنحاء العالم خلال أشهر الصيف نظرًا لموقعها الرائع. على الرغم من أنها لا تزال دولة فتية، إلا أنها تمكنت من تحويل مواردها الجوفية الغنية إلى الاستثمارات المناسبة وأحدثت تغييرات كبيرة، خاصة في مجال السياحة. إليك المحطات التي يجب أن تراها عند قدومك إلى قطر...

قرية كتارا الثقافية

Katara Kultur Koyu

قرية الثقافة القطرية، الواقعة في الدوحة، عاصمة قطر، تعج بالسياح والزوار. يعد هذا مكانًا خاصًا لأنه يحتوي على الرموز الأساسية لثقافة البلاد. وقد تم تحويل القرية إلى متحف فني حديث في الهواء الطلق. من المحتمل أن تصادف هنا المسرحيات والمعارض الفنية والحفلات الموسيقية والعروض الخاصة الأكثر تميزًا. ومن ناحية أخرى، يقع شاطئ قطر أيضًا داخل هذه القرية مباشرةً. وهذا الوضع يزيد من جاذبية القرية بشكل أكبر.

سوق واقف

Souq Wagif

سوق واقف، أحد أكثر الأماكن السياحية غرابة في قطر، هو مكان غريب مثل اسمه. يتميز سوق واقف، الذي يتمتع بنسيج وأجواء خاصة، بشكل خاص بهندسته المعمارية السينمائية. توجد متاجر هدايا تذكارية مثيرة جدًا للاهتمام في المنطقة، والتي تستضيف أيضًا مهرجان الأفلام. ومن ناحية أخرى، سوف تنبهر بالعروض المثيرة لفناني الشوارع في الأحياء الحيوية في هذا المكان.

الكورنيش

Corniche

المحطة التالية في قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في قطر هي الكورنيش. يقع الكورنيش الضخم بجوار خليج الدوحة مباشرةً، ويمثل طوقًا طويلًا داخل الدوحة. لن تكون قادرًا على منع نفسك من النظر يمينًا ويسارًا أثناء المشي في هذه المنطقة التي يبلغ طولها 7 كيلومترات والتي تم إنشاؤها بعناية. يقع الكورنيش في نقطة يمكن أن نطلق عليها حرفياً قلب الدوحة. وبعد زيارة متحف الفن الإسلامي لفترة من الوقت، يمكنك القيام بنزهة مميزة على طول الكورنيش. يحب السكان المحليون ممارسة الرياضة في محيط شجرة النخيل. ومن الممكن أيضًا الذهاب في جولات بالقوارب بأشرعة خاصة على الشاطئ.

خور العديد

Khor Al Adaid

يمكنك الابتعاد عن الدوحة قليلاً والتوجه إلى خور العديد. خور العديد نعمة من حيث التصوير الفوتوغرافي. ويمكنكم مشاهدة رقصة الصحراء مع البحر في المنطقة، وهي مدرجة في قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، ويمكننا القول أن الكثبان الرملية في المنطقة يصل ارتفاعها إلى أكثر من 35 مترًا.

جزيرة الموز

Banama Island

ومن خلال قدومك إلى جزيرة الموز، يمكنك رؤية ما تتمتع به قطر من شواطئ رائعة، حيث يلتقي البحر الفيروزي بالرمال البيضاء، ويذكرك بجزر المالديف من حيث الأجواء. جزيرة الموز، والتي يمكن ترجمتها إلى جزيرة الموز، لديها شاطئ يبلغ طوله 750 مترًا. ومن الممكن الاستفادة من خدمات العبارات للوصول إلى الجزيرة. ودعونا نذكرك أيضًا بوجود ملاعب جولف خاصة في الجزيرة.

نادي السباق والفروسية

Rascihg

أحد الأماكن المثيرة للاهتمام في الدوحة هو نادي السباق والفروسية. ويمكنك مشاهدة سباق الخيل من خلال القدوم إلى نادي السباق والفروسية حيث يتم تربية أجمل الخيول العربية في العالم. ويجب أن نشير إلى أن هناك ثقافة خاصة جدًا فيما يتعلق بسباق الخيل في قطر. علاوة على ذلك، لا تحتاج إلى دفع أي رسوم لمشاهدة سباقات الخيل.

Kaynak: Haber Merkezi